اعلانات
دليل الإمارات الشامل

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

دليل الإمارات الشامل




مدرسة عجمان الحديثة

آخر تحديث منذ 18 يوم
20 مشاهدة

[ مدارس الامارات ] مدرسة عجمان الحديثة .
.
.
عجمان 

أرقام هواتف و عنوان مدرسة عجمان الحديثة

أبرز النقاط:

الموقع: الجرف 2 الرسوم: 11,000 درهم إماراتي - 26,300 درهم إماراتي المنهج الدراسي: منهاج أمريكي نوع التعليم في المدرسة: مختلط (مرحلة الروضة 1 – الصف 3)، ومن ثم يبدأ فصل الطلبة من الصف 4 فما فوق المراحل الدراسية: مرحلة الروضة 1 – الصف 12

صفوف مدرسة عجمان الحديثة

تعرف مدرسة عجمان الحديثة الخاصة بأنها إحدى المدارس الخاصة في عجمان المختلطة، إذ توفر أربع مراحل دراسية للطلبة بما في ذلك مرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية للصف الثالث في صفوف مختلطة حيث يتم فصل الطلاب من الصف الرابع والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية في صفوف دراسية منفصلة لكل من البنين والبنات.
تضم مرحلة الروضة طلبة مرحلة الروضة 1 ومرحلة الروضة 2، إذ تحرص المدرسة في هذه المرحلة على توفير بيئة تعليمية آمنة وممتعة للطلبة وتطوير شخصياتهم ومواهبهم وقدراتهم وتعزيز شعور الثقة بالنفس إلى جانب تأسيس الطلبة القوي في مسيرتهم الأكاديمية.
تشمل المرحلة الابتدائية الطلبة من الصف الأول وحتى الصف الخامس، إذ تضم الطلبة من الصف الأول حتى الصف الثالث في صفوف مختلطة وفصل الطلبة في صفوف منفصلة بدءاً من الصف الرابع.
تعتمد المدرسة في تدريس طلبة هذه المرحلة على التعلم من خلال المواضيع والمسائل التي تركز على بناء المهارات، إذ يعد نهج قائم على مساعدة الطلبة في تطوير مسيرتهم التعليمية وما بعدها.
تضم المرحلة المتوسطة الطلبة من الصف السادس حتى الصف الثامن في صفوف منفصلة، تحرص المدرسة على توفير بيئة تعليمية سليمة ومريحة للطلبة وتعزيز قدراتهم ومواهبهم.
يجب على الطلاب عند الانتهاء من الصف الثامن بنجاح الانتقال إلى المرحلة الثانوية باعتبارها المرحلة النهائية من العملية الأكاديمية في مدرسة عجمان الحديثة.
تضم المرحلة الثانوية الطلاب من الصف التاسع حتى الصف الثاني عشر في صفوف منفصلة، إذ يتلقى الطلبة للصف الحادي عشر مواد دراسية إجبارية في حين يتلقى طلبة الصف الثاني عشر مواد دراسية اختيارية وفق ميولهم للدراسة الجامعية.
تحرص المدرسة على تقديم التوجيه اللازم لكل طالب في الصف الثاني عشر عند اختيار المواد الدراسية الاختيارية، للتأكد من اختيارهم للمواد الدراسية التي تتوافق مع أهدافهم وميولهم الدراسي في المستقبل.
تعد المرحلة الثانوية في مدرسة عجمان الحديثة المرحلة الأخيرة من التعليم الإلزامي التي تركز على إعداد الطلاب بعد تخرجهم من المدرسة، بالإضافة إلى صقل وتطوير مهاراتهم وضمان أن يصبحوا مواطنين عالميين.

عنوان موقع مدرسة عجمان الحديثة

تقع مدرسة عجمان الحديثة في الجرف 2 وهي عبارة عن حي سكني فرعي في منطقة الجرف السكنية، هذا ويشارك حرم المدرسة موقعه مع مؤسسات تعليمية أخرى مثل المدرسة الباكستانية الإسلامية الثانوية العليا ومدرسة عجمان الامريكية الخاصة ومدرسة الأمير الإنجليزية والمدرسة الهندية بعجمان.

مناطق قريبة من مدرسة عجمان الحديثة

تقع مدرسة عجمان الحديثة في منطقة الجرف التي تتميز بكونها أفضل مناطق عجمان السكنية من حيث أسعار العقارات، يعد موقع المدرسة استراتيجياً لسكان الجرف التي تتميز بتوفير العديد من العقارات بأسعار معقولة.
تتميز الجرف إلى جانب وفرة المساحات التجارية والمدارس المرموقة والمقاهي والعقارات السكنية، بقربها من العديد من المجمعات السكنية مما يتيح للسكان فرصة شراء أو استئجار عقارات فاخرة وتشمل: الروضة 1 الروضة 2 الروضة 3 تعتبر الروضة 2 أقرب الأحياء السكنية إلى المدرسة، فعلى الرغم من موقعها في ضواحي الإمارة، إلا أنها تتميز بتوفير نمط حياة نشط نظراً لتوفر المرافق الأساسية والترفيهية في المنطقة المجاورة.
يستطيع أولياء الأمور المهتمين بالسكن في المجمعات القريبة من مدرسة عجمان الحديثة الجرف الاطلاع على العقارات التالية: شقق للايجار بالقرب من مدرسة عجمان الحديثة شقق للبيع بالقرب من مدرسة عجمان الحديثة فلل للايجار بالقرب من مدرسة عجمان الحديثة فلل للبيع بالقرب من مدرسة عجمان الحديثة

مميزات مدرسة عجمان الحديثة

تتبع مدرسة عجمان الحديثة الجرف 2 المنهج الأمريكي في تدريس الطلبة وتقدم تعليماً دولياً برسوم معقولة، كما تحرص على تعريف الطلاب على نظام التعليم الأمريكي والثقافة المحلية لدولة الإمارات العربية المتحدة.
تتميز مدرسة عجمان الحديثة الجرف بحرصها على تطوير الطلبة من الجانب الشخصي، فهي تضم نخبة من الطلبة المتميزين بسلوكهم الجيد خلال الدوام المدرسي وتقبلهم للآخر بغض النظر عن اختلافاتهم إلى جانب التزامهم بالدوام المدرسي الملحوظ بنسبة 97٪.
تحرص المدرسة على ضمان فهم الطلبة لكافة المواد الدراسية الأساسية بما في ذلك الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية، كما تركز المدرسة على مساعدة الطلاب في زيادة تقديرهم للأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة وتطويرهم في اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية والتربية الأخلاقية كجزء من هذا البرنامج الشامل.
إضافة إلى ذلك، يدرس الطلاب المواد الدراسية الاختيارية بهدف اكتساب تجربة تعليمية جيدة.
تُعد الهيئة الإدارية والتدريسية للمدرسة ذات الخبرات والكفاءات من أبرز مميزات المدرسة، إذ تولي المدرسة الاهتمام الأكبر للطلبة.
يقوم مجلس الإدارة بتنفيذ هذه الرؤية من خلال المحافظة على الاهتمام المتواصل للطلاب.
تهدف مدرسة عجمان الحديثة في عجمان إلى إعداد الطلبة وتهيئتهم للعالم الخارجي، وذلك من خلال تزويدهم بالمؤهلات والمهارات اللازمة للازدهار والتطور في أي مسار يختارونه.
تركز المدرسة على إخراج جيل مؤهلاً أكاديمياً يتمتع بشخصية قوية ومتميزة بما يحقق لهم النجاح في الحياة خارج أسوار المدرسة، ويكون هذا من خلال العمل على تحديد مواطن القوة لكل طالب وتعزيز ثقافة التعلم والتفاهم وخلق مواطنين صالحين في المستقبل.
تعد المدرسة الخيار الأمثل لأولياء الأمور نظراً لتوفير العديد من المرافق إلى جانب الأنشطة المشتركة في المناهج الدراسية والأنشطة اللامنهجية المتاحة للطلاب، أما بالنسبة لأولياء الأمور الذين يبحثون عن مدارس أخرى فيمكنهم تصفح أفضل المدارس في عجمان.

حرم مدرسة عجمان الحديثة

تتميز مدرسة عجمان الحديثة بموقعها الاستراتيجي، إذ تعد الوجهة الأمثل لسكان منطقة الجرف والمجمعات والمناطق السكنية القريبة.
تحرص إدارة المدرسة على توفير حرم مدرسي حديث يلبي متطلبات واحتياجات الطلبة من مختلف الفئات، لذا تقوم على التحديث المستمر للحرم المدرسي إلى جانب توفير أحدث المرافق وأساليب التدريس التي تساعد على تقديم تعليم فعال للطلبة وتحفيزهم على الدراسة، بالإضافة إلى توفير مرافق تخدم الأنشطة الرياضية والفنية والأكاديمية وغيرها على حد سواء.
تشمل أبرز مرافق مدرسة عجمان الحديثة ما يلي:

التسجيل في مدرسة عجمان الحديثة

ترحب المدرسة بالطلاب من مختلف الخلفيات للالتحاق في المدرسة، إذ يمكن معرفة كافة تفاصيل عملية القبول من خلال زيارة صفحة التسجيل على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.
تتيح مدرسة عجمان الحديثة الجرف عملية تسجيل سهلة للطلاب الجدد من خلال ملء نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني على موقع مدرسة عجمان الحديثة الرسمي.
توفر المدرسة أيضاً جولة تعريفية إلى جانب إمكانية الإجابة عن أي استفسار يتعلق بالتسجيل من خلال الاتصال بفريق التسجيل والقبول في المدرسة أو التواصل عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالتسجيل.
قد تقوم المدرسة بعقد امتحان قبول للطلبة الجدد مع ضرورة اجتياز الطلاب الذين اجتازوا امتحان القبول في المواد الدراسية الأساسية للقبول في المدرسة، في حين يجوز لإدارة مدرسة عجمان الحديثة رفض قبول أي طالب فشل في تلبية الحد الأدنى لمتطلبات امتحان القبول.
تلزم المدرسة مقدم الطلب الملتحق من مدارس أخرى داخل دولة الإمارات العربية المتحدة إحضار شهادة نقل مدرسي، بالإضافة إلى دفع أولياء الأمور رسوم حجز مقعد بقيمة 500 درهم إماراتي غير مسترد****ة من أجل تأمين مقعد لأطفالهم في مدرسة عجمان الحديثة.
تشمل الأوراق المطلوبة لاستكمال عملية التسجيل في مدرسة عجمان الحديثة: صورة عن جواز سفر مقدم الطلب شهادة مدرسية لآخر سنة دراسية (إذا كان مقدم الطلب ملتحق في أي صف في مدرسة عجمان الحديثة ما عدا مرحلة الروضة 1) 4 صور حديثة ملونة بحجم صورة جواز السفر لمقدم الطلب شهادة ميلاد مقدم الطلب سجل تطعيم حديث لمقدم الطلب يرجى من أولياء الأمور قبل تسجيل أطفالهم في المدرسة التأكد من أن الطفل يستوفي إرشادات متطلبات سن القبول التالية.

التقويم الاكاديمي لمدرسة عجمان الحديثة

للعام الدراسي 2022-2023 عدد الفصول الدراسية: 3 تبدأ السنة الدراسية في مدرسة عجمان الحديثة في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.
يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، ومن ثم يذهب الطلاب في إجازة الشتاء التي تبدأ في الأسبوع الثالث من شهر ديسمبر وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الرابع من شهر مارس، وتليه إجازة الربيع التي تبدأ في الأسبوع الأخير من شهر مارس وتنتهي في الأسبوع الثاني من شهر أبريل يبدأ الفصل الدراسي الثالث مباشرة بعد إجازة الربيع وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو يوضّح الجدول أدناه التقويم الاكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2022-2023: تجدر الإشارة إلى أن المدرسة تتبع الإجازات الرسمية مثل الأعياد الدينية والوطنية بموجب إعلانات وزارة التربية والتعليم.
يبدأ الدوام المدرسي في مدرسة عجمان الحديثة في الساعة 7 صباحاً وينتهي في الساعة 4 مساءً.

منهج مدرسة عجمان الحديثة

يعد تدريس الطلبة الفعال للمنهج الأمريكي وفق معايير ولاية نيويورك أساس برنامج التطوير الأكاديمي للطلاب، إذ تواصل المدرسة في تلبية متطلبات دولة الإمارات العربية المتحدة فيما يتعلق باللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة والتربية الأخلاقية، مع حرصها على أن تكون جزءاً لا يتجزأ من تدريسها للمنهج الأمريكي.
تحدد المدرسة المعايير والمحتوى والمواد الدراسية لكل صف دراسي بما في ذلك المواد الدراسية الاختيارية وفق معايير ولاية نيويورك وبإشراف وإرشاد وزارة التربية والتعليم.
يتيح المنهج الدراسي المتنوع المتبع في مدرسة عجمان الحديثة الخاصة إنشاء مجتمع دراسي حديث ومشوق في عجمان، إذ تسعى إلى تحفيز الطلبة أكاديمياً حتى يتمكنوا من تقديم مساهمات مجدية للهيئة المدرسية وخارجها.
تركز مدرسة عجمان الحديثة في مرحلة الروضة على تنمية الطلبة في بداية رحلتهم التعليمية من خلال المشاركة التفاعلية في الألعاب والاستكشاف في مختلف الأفكار والأنشطة المصممة لتنمية عقولهم، ويتحقق ذلك من خلال محاكاة بيئة تعلم شبيهة ببيئة المنزل.
يتبع الطلاب معايير برنامج مرحلة الروضة في ولاية نيويورك من الإلمام بالقراءة والكتابة والرياضيات والعلوم إلى جانب تعلم اللغة العربية والتربية البدنية والفن والموسيقى.
تقوم المدرسة بتعليم كافة طلاب مرحلة الروضة من خلال التفاعلات وأساليب التدريس التي تتناول: السلامة البدنية تنمية الطفل من الناحية الصحية والقدرات الحركية التنمية الاجتماعية والعاطفية نُهج التعلم الإدراك والمعرفة العامة اللغة والتواصل والإلمام بالقراءة والكتابة تحرص المدرسة في هذه المرحلة على تعزيز مهارات الطلاب وتقديم فرص جديدة لهم، إذ تقوم بتسليط الضوء على مشاعر ونقاط القوة لدى كل طالب.
تخطط المدرسة إلى تخصيص فترات زمنية للتدريس طلبة هذه المرحلة اللغة العربية والتربية الإسلامية والتربية الأخلاقية والدراسات الاجتماعية في الإمارات العربية المتحدة بحيث تستوفي متطلبات وزارة التربية والتعليم التنظيمية.
تشمل متطلبات اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية: الطلاب الناطقين باللغة العربية الصفوف من الأول إلى الثالث: 6 حصص لغة عربية أسبوعياً 3 حصص تربية إسلامية أسبوعياً حصة دراسات اجتماعية أسبوعياً الصفان الرابع والخامس: 5 حصص لغة عربية أسبوعياً حصتين تربية إسلامية أسبوعياً حصة دراسات اجتماعية أسبوعياً الطلاب غير الناطقين باللغة العربية 4 حصص لغة عربية أسبوعياً حصتين تربية إسلامية أسبوعياً حصة دراسات اجتماعية أسبوعياً لطلبة الصفين الرابع والخامس تركز المدرسة في المرحلة المتوسطة على تدريس طلابها المواد الدراسية التالية: اللغة الإنجليزية: التفسير الأدبي والكتابة التحليلية ومهارات الاتصال الشفوي الرياضيات: مهارات حل المشكلات في الهندسة والجبر والاحتمال والإحصاء العلوم: علوم الأرض والفيزياء وعلوم الحياة التي يتم دمجها في فئة العلوم العامة الدراسات الاجتماعية: مادة إجبارية من وزارة التربية والتعليم تُدرَّس للطلاب وفق إطار الإمارات للدراسات الاجتماعية اللغات العالمية: تنمية المهارات اللغوية بتعلم لغة أجنبية حديثة مثل اللغة الفرنسية الموسيقى: استكشاف ملحنين مشهورين وأعمالهم الفن: دراسات عن الأعمال الفنية العظيمة والفنانين والثقافات التي تقف وراءها يدرس طلبة المرحلة الثانوية مواداً دراسية إجبارية تشمل اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم واللغات الأجنبية الحديثة والدراسات الاجتماعية والتربية البدنية والفنون البصرية والأدائية واللغة العربية والتربية الإسلامية والتربية الأخلاقية والدراسات الاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة حتى الصف الحادي عشر، في حين يتاح لطلبة الصف الثاني عشر الاختيار من المواد الدراسية الاختيارية التي تحدد وفق ميولهم والاتجاه الدراسي الذي سيتخذونه عند الانتقال إلى الحياة الجامعية.
يتيح المنهج الأمريكي الذي يتم تدريسه في المرحلتين المتوسطة والثانوية للطلاب فرصة اكتساب مهارات وأفكار جديدة، ولكن يجب عليهم تطبيق النظريات المكتسبة على سيناريوهات من واقع الحياة.
كما يتم مواءمة التقييمات التكوينية والنهائية لتقييم الأداء الحالي وفهم الطلاب ومدى بعدهم عن تحقيق الأداء المعياري.
يتم تعليم الأطفال خلال هذه المراحل مواد دراسية مثل اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية ولغات العالم والموسيقى والفنون المرئية والمسرحية والتربية البدنية، في حين يمكن لطلبة المرحلة الثانوية تحديد مواد اختيارية تتناسب بشكل أفضل مع اهتماماتهم وأهدافهم.
 

نوع العمل : مدارس

العنوان :

-

معلومات الاتصال : 

 رقم الهاتف :

 



شاركنا تقييمك




 
اعلانات
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام دليل الامارات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/08




كلمات بحث جوجل